طريقة عمل بلح الشام المقرمش 

طريقة عمل بلح الشام المقرمش


مقادير بلح الشام المقرمش


تلات أربع كوب ماء، ٣ حبات بيض كوب دقيق، ربع كوب زبدة غير مملحة، ملعقة كبيرة نشا الذرة، نصف ملعقة صغيرة فانيليا، ربع ملعقة صغيرة ملح، 4 أكواب زيت نباتي للقلي. 


مكونات القطر (الشربات)


2 كوب سكر أبيض، كوب ماء، ملعقة صغيرة ماء ورد، رشة عصير ليمون. 


طريقة تحضير بلح الشام المقرمش 

لتحضير قطر القطر، ضع السكر والماء وعصير الليمون وماء الزهر في قدر على النار حتى الغليان، ارفعه عن النار، واتركه جانبًا ليبرد، لتحضير عجينة بلح الشام، ضع الماء والزبدة في قدر كبير على النار حتى الغليان، في وعاء آخر، ضع الدقيق ونشا الذرة والملح، أضف الدقيق ونشا الذرة والملح إلى الماء والزبدة المغليّة، وقلبي جيدًا حتى تتشكل عجينة متماسكة، ارفع القدر عن النار، واتركه جانبًا ليبرد، أضف البيض إلى العجينة، وقلبي جيدًا حتى تصبح العجينة لينة ومتجانسة، سخن الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة، ضع العجينة في كيس حلواني مثقوب من الأسفل، شكل من العجين قطع أسطوانية بالطول الذي ترغب به، ضع القطع في الزيت مباشرةً، قلّي قطع بلح الشام حتى تصبح ذهبيّة اللون، أخرجها من الزيت، وضعها في القطر حسب الرغبة، قدم بلح الشام المقرمش دافئًا أو باردًا بجانب فنجان من القهوة أو الشاي. 


ملاحظات:


يمكنك إضافة رشة من القرفة إلى القطر حسب الرغبة. يمكنك تزيين بلح الشام المقرمش بالسكر البودرة أو الفستق الحلبي المطحون. بلح الشام المقرمش من الحلويات الدسمة، لذا يُنصح بتناوله باعتدال.