خبير تغذية: تناول الكربوهيدرات أفضل طريقة لحرق دهون البطن


خبير تغذية: تناول الكربوهيدرات أفضل طريقة لحرق دهون البطن. 

هيلين، البالغة من العمر 56 عامًا، قدمت أنماطها الغذائية إلى عيادة Insider's Nutrition بهدف تحقيق أهدافها في بناء العضلات وتخسيس البطن. وبعد أن قامت بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، لاحظت هيلين تحسنًا في لياقتها البدنية.

تحذر هيلين خبراء التغذية من خطورة خفض السعرات الحرارية. 

تأكدت هيلين من أنها تستهلك 1250 سعرة حرارية يوميًا لمدة ستة أسابيع، وهو ما يساعدها على السعي إلى تقليل الوزن. وفي الوقت نفسه، تحذر خبراء التغذية من خطورة خفض السعرات الحرارية بشكل مفرط، حيث قد يؤدي ذلك إلى تأثيرات جانبية سلبية مثل ضعف التركيز وفقدان العضلات والتعب.

نصائح لنزول الكرش. 

بالإضافة إلى ذلك، ينصح هيلين بضرورة تناول الدهون الصحية في وجبة الإفطار للمساعدة في وظائف الهرمونات. ويوصى أيضًا بزيادة استهلاك الكربوهيدرات في وجبة الغداء لتحصيل المزيد من الطاقة لممارسة التمارين الرياضية.

أهمية البروتين للجسم. 

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر تناول البروتين الكافي أمرًا هامًا للحفاظ على قوة العضلات. وينصح الأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن بتناول 1.6 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا.


من الضروري أن يكون النظام الغذائي ونمط التمارين الرياضية سهلًا ومستدامًا لضمان استمرارية النجاح. ويجب على هيلين متابعة مستويات الطاقة واحتمال نقص الفيتامينات.


للخروج بنتائج جيدة، ينصح هيلين بتحقيق عجز معتدل في السعرات الحرارية وممارسة تدريبات القوة بأوزان ثقيلة وحمل زائد. ولا يمكن تقليل الدهون في مناطق معينة فقط، بل سيحدث التخسيس في كل أنحاء الجسم.


بشكل عام. 

فإن استشارة أخصائيي التغذية وممارسة التمارين الرياضية المؤهلين يمكن أن تساعد هيلين على تحقيق أهدافها والحصول على نتائج مرضية ومستدامة.