طريقة عمل كيكة الفراولة الهشة



مكونات كيكة الفراولة الهشة


ثلاث أكواب إلا ربع من الدقيق، ربع ملعقة صودا الخبيز ملعقتان صغيرتان ونصف من البيكنج باودر، ملعقة صغيرة من الملح، كوب من الزبدة غير المملحة، بياض أربع بيضات في درجة حرارة الغرفة. كوبان من السكر، ٢ ملعقة صغير من الفانيليا. نصف كوب من الحليب، نصف كوب من هريس الفراولة. 


مكونات التغطية (التزيين)


كوب من الزبدة الغير مملحة،220 غراماً من الجبن الكريمي في درجة حرارة الغرفة، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ربع ملعقة صغير من الملح،  ست أكواب من سكر الحلويات المنخول، ربع كوب من هريس الفراولة. 


طريقة تحضير كيكة الفراولة الهشة


سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. ادهني صينيتين للخبز مقاس 9 بوصات بالزبدة ورشيهما بالدقيق. في وعاء كبير، اخفقي الزبدة والسكر حتى يصبح المزيج كريميًا، حوالي 5 دقائق. أضيفي البيض والفانيليا واحدة تلو الأخرى، واخفقي جيدًا بعد كل إضافة. في وعاء منفصل، اخفقي الدقيق والبيكنج باودر وصودا الخبز والملح. أضيفي المكونات الجافة إلى المكونات الرطبة بالتدريج، واخفقي حتى تمتزج جيدًا. أضيفي الحليب واهريس الفراولة واخفقي مرة أخرى. وزعي خليط الكيك بالتساوي بين صينيتين الخبز. اخبزي الكيك لمدة 25-30 دقيقة، أو حتى يخرج عود أسنان مطعون في منتصفه نظيفًا. اتركي الكيك يبرد تمامًا في صواني الخبز قبل قلبه على رف سلكي لتبرد تمامًا. 


لعمل كريمة التغطية:


في وعاء كبير، اخفقي الجبن الكريمي والزبدة والفانيليا والملح حتى يصبح المزيج كريميًا، حوالي 5 دقائق. أضيفي سكر الحلويات واخفقي حتى يصبح المزيج خفيفًا وزبديًا، حوالي 5 دقائق. أضيفي هريس الفراولة واخفقي حتى تمتزج جيدًا. 


لتجميع كيكة الفراولة الهشة


ضعي طبقة من الكيك على طبقة تقديم. وزعي نصف كمية الكريمة فوق طبقة الكيك. ضعي الطبقة الثانية من الكيك فوق الكريمة. وزعي باقي كمية الكريمة فوق طبقة الكيك. زيني الكيك بالفراولة الطازجة حسب الرغبة. 


قدمي الكيك باردًا.