جيلي بالكاسترد: حلوى اقتصادية ومناسبة لجميع الأذواق


جيلي بالكاسترد: حلوى اقتصادية ومناسبة لجميع الأذواق


الجيلي بالكاسترد هو واحد من ألذ الحلويات التي يعشقها الجميع، خاصة الأطفال الذين يحبون تناوله لمذاقه الشهي وقوامه المختلف. واليوم، سنقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة لتحضيره في المنزل بدلاً من شرائه من الخارج. يتكون هذا الحلوى اللذيذ من مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل، مثل الكاسترد والحليب والجيلي وبعض المكونات الأخرى.

مكونات الجيلي بالكاسترد. 

لتحضير الجيلي بالكاسترد، تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من السكر، نصف علبة من جيلي الفراولة، ٢ كوب من الحليب، وملعقة كبيرة من الكاسترد.


لنبدأ في طريقة التحضير:


  1.  في وعاء عميق، قومي بتذويب جيلي الفراولة بنصف كوب من الماء البارد ونصف كوب من الماء الساخن. قومي بتحريك المزيج جيدًا حتى يذوب تمامًا.
  2. في وعاء آخر، قومي بتذويب الكاسترد في نصف كوب من الحليب. قومي بالتحريك المستمر حتى يتجانس المزيج.
  3. سخني باقي كمية الحليب، ثم أضيفي الكاسترد المحضر إليه واستمري في التحريك حتى يصبح الخليط سميكًا. 
  4. صبي المزيج في أطباق الجيلي وضعيها في الثلاجة حتى يتماسك. 
  5. بعد أن يتماسك الجيلي، صبي الجيلي الفراولة فوق الكاسترد بشكل دقيق. ضعي الأطباق في الثلاجة لمدة تتراوح بين 3-4 ساعات حتى يجهز للتقديم.


وهكذا، قمنا بتقديم جيلي بالكاسترد بمذاق رائع وشهي. يمكنكم تقديمه في وجبة الغداء أو العشاء كطبق حلو لذيذ ينال إعجاب الجميع.

فوائد تناول الحليب العديدة. 

إن تناول الحليب له العديد من الفوائد المهمة لصحة جسمك. فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحليب يحتوي على البروتين عالي الجودة الذي يساعد في بناء العضلات. ومن الجدير بالذكر أنه يحمي العظام ويمنع هشاشتها، كما يمنح الجسم القوة والنشاط. إضافة إلى ذلك، يساعد الحليب في توسيع الأوعية الدموية وتحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم. وأخيراً، يساهم تناول الحليب في منع زيادة الوزن والحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية.

وفي النهاية. 

استمتعوا بتحضير الجيلي بالكاسترد بمذاقه الرائع والمميز واستفيدوا من فوائد الحليب على صحتكم وصحة أفراد عائلتكم. بالهنا والشفاء!