9 أنواع من الفواكه الصيفية صديقة للقلب:

الفواكه الصيفية هي مصدر رائع للفيتامينات والمعادن والألياف، وهي كلها مهمة لصحة القلب. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية القلب من الأمراض.

فيما يلي 9 أنواع من الفواكه الصيفية التي هي صديقة للقلب:

التفاح

التفاح غني بالألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية القلب من الإجهاد التأكسدي.

الموز

الموز غني بالبوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم. كما أنه يحتوي على فيتامينات و minerals أخرى مهمة لصحة القلب، مثل فيتامين B6 وفيتامين C وفيتامين K.

المانجو

المانجو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب من الأمراض. كما أنه يحتوي على مركبات نباتية تسمى المنجفيرين، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

الاناناس

الأناناس غني بفيتامين C ومركبات البوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار وضغط الدم. كما أنه يحتوي على إنزيم بروميلين، الذي له خصائص مضادة للالتهابات.

الكرز

الكرز غني بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب من الإجهاد التأكسدي. كما أنه يحتوي على مركبات نباتية تسمى الأنثوسيانين، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

البطيخ

البطيخ غني بالماء والألياف والليكوبين، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب. كما أنه يحتوي على مركبات نباتية أخرى تسمى الفلافونويد، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

الكيوي

الكيوي غني بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب من الأمراض. كما أنه يحتوي على مركبات نباتية تسمى فيتوستيرول، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

الخوخ

الخوخ غني بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب من الأمراض. كما أنه يحتوي على مركبات نباتية تسمى اللوتين والزياكسانثين، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب من الإجهاد التأكسدي.

العنب

العنب غني بالبوليفينول ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار وضغط الدم. كما أنه يحتوي على مركبات نباتية أخرى تسمى ريسفيراترول، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.


من المهم تناول الفواكه الصيفية بانتظام، فهي من أفضل الطرق للحفاظ على صحة القلب. كما يجب اتباع نظام غذائي صحي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام وإدارة الوزن والضغط الدم والكوليسترول بشكل صحيح، وذلك للمساعدة في حماية القلب من الأمراض.