المهلبية اللبناني

 المهلبية اللبناني

المهلبية هي حلوى شرقية تقليدية مصنوعة من الحليب والسكر والدقيق أو النشا. تُعد المهلبية من الحلويات الخفيفة والسهلة التحضير، كما أنها من الحلويات الغنية بالفوائد الصحية.


تحتوي المهلبية على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الكالسيوم والبروتين والألياف. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون. لذلك، تعد المهلبية خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا.


هناك العديد من الطرق المختلفة لإعداد المهلبية، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي خلط الحليب والسكر والدقيق أو النشا في قدر، ثم وضع القدر على نار متوسطة حتى يغلي المزيج. بعد أن يغلي المزيج، يتم تقليل الحرارة إلى نار هادئة، ويستمر التحريك حتى يثخن المزيج.


بمجرد أن يثخن المزيج، يتم إزالته من النار، ويترك ليبرد قليلًا. ثم يتم صب المهلبية في أكواب أو أطباق، وتزين بالمكسرات أو الفواكه.


المهلبية هي حلوى لذيذة وسهلة التحضير، وهي مناسبة لجميع الأوقات. يمكن تقديمها كحلوى بعد الوجبة أو كوجبة خفيفة في أي وقت من اليوم.

 الفوائد الصحية للمهلبية


غنية بالكالسيوم الذي يقوي العظام والأسنان. غنية بالبروتين الذي يبني العضلات ويحافظ على الوزن الصحي. غنية بالألياف التي تحسن عملية الهضم وتمنع الإمساك. منخفضة السعرات الحرارية والدهون. مناسبة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا. 


إذا كنت تبحث عن حلوى لذيذة وصحية، فإن المهلبية هي الخيار الأمثل لك.