مفاجأة في قرار وزارة التربية والتعليم حول إغلاق المدارس يوم الأحد!

في الأوقات الأخيرة، تداولت الأخبار والشائعات حول قرار مفاجئ من وزارة التربية والتعليم المصرية بشأن إغلاق المدارس يوم الأحد في العام الدراسي 2023/2024، وذلك بغرض ترشيد استهلاك الكهرباء. ولكن، هل هذه الأنباء حقيقية أم مجرد شائعات؟ 

المصدر الأولي للشائعة:

استنادًا إلى المعلومات المتاحة، بدأت الشائعة من خلال موقع غير رسمي ادعى أن وزارة التربية والتعليم اتخذت قرارًا بإغلاق المدارس يوم الأحد. وبدت الشائعة موثوقة للبعض، خصوصاً مع تزايد البحث عنها عبر محرك البحث جوجل.

رد الوزارة على الأنباء:

بعد تصاعد الجدل حول الموضوع، خرجت مصادر رسمية من وزارة التربية والتعليم لتوضيح الأمر. أكدت المصادر أن القرار تم تنفيذه فعلاً، ولكن بشكل محدود في محافظة سوهاج فقط وليس على مستوى الجمهورية.

الأسباب وراء القرار في محافظة سوهاج:

لم يكشف الوزارة عن الأسباب التي قادت إلى تطبيق هذا القرار في سوهاج خصيصًا. ولكن, يُشار إلى أنه من الممكن أن تكون القرارات الخاصة بترشيد الطاقة وراء هذا القرار المحلي.

العمل من المنزل وتطبيق النظام الإلكتروني:

تقرر أن تغلق مديرية التربية والتعليم في سوهاج يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس. وأشار القرار إلى أن العمل سيكون عن بُعد، من خلال النظام الإلكتروني. وسيستمر العمل المباشر في المدارس والإدارات التعليمية خلال الأيام الأخرى من الأسبوع.

الختام:

من الواضح أن الشائعات حول إغلاق المدارس يوم الأحد كانت محدودة في نطاق محافظة واحدة فقط، وليست على مستوى الجمهورية ككل. ومع ذلك، يُظهر ذلك أهمية التأكد من الأخبار والمعلومات قبل نشرها أو الاعتماد عليها.

يُرجى مراعاة الاعتماد على مصادر موثوقة عند البحث عن أخبار متعلقة بقرارات الوزارات والجهات الحكومية، والتحقق دائمًا من حقيقة الأمور قبل ترويجها.