طريقة عمل اللازانيا

وصفة اللازانيا باللحم المفروم وجبن الريكوتا

المقادير

1 1/2 كوب من اللحم المفروم 1 بصلة مفرومة 2 فص ثوم مهروس 1 ملعقة كبيرة من الريحان الطازج المفروم 1/2 ملعقة صغيرة من الأوريغانو المجفف 1/2 ملعقة صغيرة من السكر البني 1/2 ملعقة صغيرة من الملح 1 (28 أونصة) علبة طماطم مهروسة 1 (15 أونصة) علبة صلصة طماطم 12 شريحة لازانيا 1 بيضة مخفوقة 2 كوب من جبن الريكوتا 1/2 كوب من جبن البارميزان المبشور 1/4 كوب من البقدونس المجفف 2 كوب من جبن موزاريلا المبشور 

طريقة عمل لازانيا

سخن الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت (190 درجة مئوية). في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، يُقلى اللحم المفروم حتى ينضج. يُضاف البصل والثوم ويُقلى حتى يصبح البصل شفافًا. يُضاف الريحان والأوريغانو والسكر البني والملح والطماطم المهروسة وصلصة الطماطم ويُترك على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة، أو حتى تكثف الصلصة. في وعاء كبير، يُخلط البيض وجبن الريكوتا وجبن البارميزان والبقدونس المجفف والملح. يُغمس كل شريحة من اللازانيا في الماء المغلي لمدة 30 ثانية، ثم تُوضع في طبق الفرن. يُغطى كل شريحة من اللازانيا بخليط جبن الريكوتا، ثم بصلصة الطماطم واللحم المفروم، ثم بجبنة الموزاريلا. تُكرر الطبقات حتى تنتهي المكونات. يُغطى الطبق بورق الألمنيوم ويُوضع في الفرن لمدة 30 دقيقة، أو حتى يذوب الجبن ويصبح ذهبيًا اللون. يُترك الطبق ليبرد لمدة 10 دقائق قبل التقديم. 

نصائح:

يمكن استخدام أي نوع من اللحم المفروم في هذه الوصفة، مثل اللحم البقري أو الدجاج أو الخنزير. يمكن إضافة أي نوع من الخضروات إلى الصلصة، مثل الجزر أو الكوسة أو الفلفل. يمكن إضافة طبقة من البشاميل إلى اللازانيا قبل وضع طبقة جبن الريكوتا. يمكن تزيين اللازانيا بالبقدونس المفروم أو الطماطم المجففة. 

مدة التحضير: 60 دقيقة

تكفي لـِ 6 أشخاص

السعرات الحرارية للحصة الواحدة: 400 سعرة حرارية

التكلفة التقريبيّة: 35 دولار