طريقة عمل كيكة البرتقال......المدارس قربت اعرفي اسهل طريقة لعمل احلا كيكة للاطفال بطرق سهله وبسيطة

كيكة البرتقال هي حلوى لذيذة وسهلة التحضير، تتميز برائحتها المميزة ولونها البرتقالي الجميل. يمكن تقديمها مع الشاي أو القهوة أو مع الآيس كريم.

مكونات كيكة البرتقال

3 أكواب من الدقيق 1 ملعقة كبيرة من البيكنج باودر 1/2 ملعقة صغيرة من الملح 1 كوب من السكر 1/2 كوب من الزيت النباتي 3 بيضات 1 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا 1/2 كوب من الماء 

طريقة عمل كيكة البرتقال

سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. دهني صينية خبز مقاس 9x13 بوصة بالزبدة ورشي عليها الدقيق. في وعاء كبير، اخفقي الدقيق والبيكنج باودر والملح. في وعاء منفصل، اخفقي السكر والزيت والبيض والفانيليا والعصير حتى يصبح المزيج خفيفًا وكريميًا. أضيفي الماء إلى خليط البيض واخلطي حتى يتجانس. أضيفي خليط الدقيق إلى خليط البيض بالتدريج، مع التقليب برفق حتى تمتزج المكونات. اسكبي خليط الكيك في صينية الخبز المجهزة واخبزيه لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى يخرج عود أسنان مطعون في منتصف الكيك نظيفًا. دعي كيكة البرتقال تبرد تمامًا قبل تقطيعها وتقديمها. 

نصائح لتحضير كيكة البرتقال

استخدمي برتقال طازج للحصول على أفضل نكهة. يمكنك استبدال الماء بعصير البرتقال للحصول على كيكة بنكهة أكثر كثافة. إذا كنت تفضلين كيكة هشة، يمكنك إضافة 1/2 كوب من الزبيب أو المكسرات إلى خليط الكيك. يمكنك تزيين كيكة البرتقال بالكريمة أو الشوكولاتة أو الفواكه. 

أسرار نجاح كيكة البرتقال

استخدام المكونات الطازجة. خبز الكيك في الفرن المسخن جيدًا. عدم فتح الفرن أثناء الخبز حتى تتأكدي من نضج الكيك. إخراج الكيك من الفرن وتركه يبرد تمامًا قبل تقطيعه وتقديمه. 

معلومات صحية عن كيكة البرتقال

كيكة البرتقال هي مصدر جيد للألياف الغذائية. تحتوي كيكة البرتقال على فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة. يمكن أن تساعد كيكة البرتقال في تحسين المزاج. كيكة البرتقال هي حلوى لذيذة وصحية يمكن الاستمتاع بها في أي وقت.