طريقة عمل النجرسكو

نجرسكو الدجاج


نجرسكو الدجاج هو طبق من المكرونة والدجاج وصلصة البشاميل، وهو من الأطباق المفضلة لدى الكثير من الناس، خاصة الأطفال، ويعد من الأطباق السهلة والسريعة التحضير، ويمكن تحضيره في المنزل بخطوات بسيطة.

مقادير عمل النجرسكو

2 كوب مكرونة قلم أو شرائط، أربع قطع صدور دجاج فيليه،  كوبان مرقة دجاج، نصف كوب دقيق، ربع كوب سمن،  بصلة واحدة مفرومة، نصف كوب مشروم مقطع شرائح، نصف كوب زيتون أسود شرائح، نصف كوب زيتون أخضر شرائح، نصف ملعقة صغيرة ملح، ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود، بيضة مخفوقة، نصف كوب بقسماط.


طريقة تحضير النجرسكو


اسلقي المكرونة في ماء مغلي حتى تنضج، في مقلاة على نار متوسطة، سخني السمن ثم أضيفي الدجاج وقلبي حتى يتغير لونه، أضيفي البصل والفلفل الأسود والملح وقلبي حتى يذبل البصل، أضيفي المشروم والزيتون وقلبي لمدة 5 دقائق، في وعاء على نار متوسطة، ضعي الدقيق والسمن وقلبي حتى يصبح لونه ذهبي، أضيفي المرقة واللبن وقلبي حتى يغلي الخليط، ضيفي الملح والفلفل الأسود وقلبي، أضيفي الدجاج إلى المكرونة وقلبي، ادهني صينية فرن بالسمن ورشي عليها البقسماط. أضيفي المكرونة إلى الصينية ووزعي عليها البشاميل، رشي على الوجه البيضة المخفوقة، ضعي الصينية في فرن مسخن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20-30 دقيقة أو حتى يحمر الوجه، قدمي النجرسكو ساخنة. 


نصائح عند عمل النجرسكو


يمكنك إضافة أي نوع من الخضار إلى النجرسكو مثل الفلفل الأخضر أو الطماطم، يمكنك استخدام أي نوع من الصلصات مثل صلصة الطماطم أو صلصة البيشاميل، يمكنك تزيين النجرسكو بالبقدونس المفروم أو الزعتر المفروم.