جلاش باللحمة المفرومة

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة


المقادير:


1 كيلو من عجينة الجلاش. 500 جرام من اللحم المفروم. 1 بصلة مفرومة. 2 فص ثوم مفروم. 1/2 ملعقة صغيرة من البابريكا. 1/2 ملعقة صغيرة من الملح. 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 1/4 كوب من الزيت النباتي. 1/4 كوب من الماء. 


طريقة تحضير الجلاش باللحمة المفرومة 


سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية في مقلاة كبيرة، سخني الزيت على نار متوسطة، أضيفي البصل والثوم وقلبي حتى تذبل، أضيفي اللحم المفروم وقلبي حتى يتغير لونه، أضيفي البابريكا والملح والفلفل الأسود وقلبي جيدًا، أضيفي الماء واتركيه على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى ينضج اللحم، في صينية فرن، ادهنيها بالزيت. 

ضعي ورقة من الجلاش في الصينية واثني الأطراف، ضعي نصف كمية الحشوة على ورق الجلاش، ضعي ورقة أخرى من الجلاش واثني الأطراف، كرري الخطوات السابقة حتى تنتهي من الحشوة والجلاش، دهني الوجه بالزيت، اخبزي الجلاش في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى ينضج ويصبح لونه ذهبيًا، قدميه ساخنًا مع صلصة الطماطم أو الزبادي. 


نصائح عند عمل الجلاش باللحمة المفرومة


يمكنك استخدام أي نوع من اللحم المفروم، مثل اللحم البقري أو اللحم الضأن أو اللحم المفروم. يمكنك إضافة أي نوع من الخضروات إلى الحشوة، مثل البصل والطماطم والفلفل. يمكنك إضافة بعض الجبن المبشور إلى الحشوة قبل طي الجلاش. يمكنك تقديم الجلاش مع صلصة الطماطم أو الزبادي أو السلطة. 


الفوائد الصحية للجلاش باللحمة المفرومة


الجلاش باللحمة المفرومة هو طبق غني بالبروتين والحديد، مما يجعله من الأطباق الصحية التي يمكن أن تساهم في تحسين صحة الإنسان، يحتوي الجلاش على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي فقدان الوزن، الجلاش مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B12 وحديد وزنك. 


طريقة تقديم الجلاش باللحمة المفرومة


يمكن تقديم الجلاش باللحمة المفرومة ساخنًا أو باردًا، مع صلصة الطماطم أو الزبادي أو السلطة. يمكن أيضًا تقديمه مع الجبن المبشور أو الفطر أو الطماطم.