اعفاء القروض من الديوان الملكي

إعفاء القروض من الديوان الملكي

 خطوات التقديم والشروط المطلوبة تقدم الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية بخدمة هامة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وهي إعفاء القروض. يحصل العديد من الأشخاص على قروض بنكية لتحقيق أهدافهم وتحسين حياتهم، سواءً كانت لتأسيس مشروع صغير أو لبناء أو ترميم منزل. ومع ذلك، يعاني الكثير من الناس من صعوبات في سداد هذه القروض. ولذا، يقدم الديوان الملكي في المملكة السعودية مساعدة لهؤلاء الأشخاص من خلال إعفاء القروض وفقًا لشروط ومعايير محددة. تتم عملية التقديم على الديوان الملكي لطلب إعفاء القرض عن طريق كتابة خطاب طلب إليه، يرسل الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في سداد قروضهم خطابًا إلى الديوان الملكي لطلب الإعفاء، وفي هذا المقال، سنقدم لكم نموذجاً لصيغة خطاب طلب إعفاء من القرض، حيث يكون الديوان الملكي تحت إشراف ومتابعة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين. 

صيغة خطاب طلب إعفاء من القرض إلى الديوان الملكي

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تحية طيبة وبعد أتوجه إليكم بهذا الطلب وكُلي أمل في تقديم يد العون لي. لقد حصلت على قرض بقيمة ... من بنك التسليف في تاريخ... ولواجهت ظروفًا صعبة أبقتني عن سداد القروض. تعرضت لمشاكل صحية وتراكمت عليَّ الديون، كما أنني لم أعد قادرًا على العمل بسبب سني الكبير. لذا، أتقدم إليكم بطلب الإعفاء من سداد باقي أقساط القرض.

 أرجو منكم أن تنظروا إلى حالتي بعين الرحمة وتأخذوا بعين الاعتبار أنّ ذلك سيعزز حظوظي في الدنيا والآخرة. 

أدعو الله أن يكون طلبي في ميزان حسناتكم وأن يمدهكم بالتوفيق لمساعدة المحتاجين.

 اسم مقدم الطلب: ...

 التوقيع: ...

 رقم الجوال: ... 

العنوان: ... 

تقديم بعض الأوراق المطلوبة لطلب الإعفاء

1. صورة من البطاقة الشخصية لمقدم الطلب. 

2. صورة من التقارير الطبية للتأكد من عدم قدرة مقدم الطلب على العمل.

 3. نسخة من بطاقة الأسرة.

 4. نموذج كامل بالبيانات لطلب الإعفاء. 

5. بيان رسمي بالحالة الاجتماعية لمقدم الطلب. 

بعد تقديم الخطاب والأوراق المطلوبة، يتم النظر في حالة المقدم للطلب والبت فيها وفقًا للشروط والضوابط المحددة. 

يجب على الشخص الذي يطلب الإعفاء أن يكون مواطنًا سعوديًا أو مقيمًا في المملكة العربية السعودية. 

كما يجب أن تشمل حالته الصحية تأكيدًا على عدم قدرته على العمل وبالتالي عدم قدرته على سداد الأقساط. كما يجب الالتزام بشروط العقد الخاص بالحصول على طلب الإعفاء من الديوان الملكي وتطبيقها بشكل صحيح. 

باختصار، يوفر الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية خدمة إعفاء القروض للمواطنين والمقيمين في المملكة، ولطلب الإعفاء يجب تقديم خطاب طلب إلى الديوان الملكي بالمستندات المطلوبة. 

يتم النظر في حالة المقدم للطلب والبت فيها وفقًا للشروط والضوابط المحددة.