طريقة عمل عجينة القطايف



مكونات عجينة القطايف


٢ كوب ونصف (350 جم) دقيق لجميع الأغراض، ملعقة صغيرة (7 جم) خميرة فورية، نصف ملعقة صغيرة (2.5 جم) بيكنج بودر نصف ملعقة صغيرة (2.5 جم) سكر، كوب ونص (350 مل) ماء دافئ (100-110 درجة فهرنهايت) 1/2 ملعقة صغيرة (3 جم) ملح زيت نباتي للطهي 


حشو القطايف


فول سوداني، زبيب، شربات، جوز هند.


طريقة تحضير عجينة القطايف


في وعاء كبير، اخلطي الدقيق والخميرة والبيكنج بودر والسكر والملح، أضيفي الماء الدافئ تدريجياً مع التقليب المستمر حتى تتكون عجينة ناعمة ومتماسكة، غطّي العجينة واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة حتى تتخمر،سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة، ادهني المقلاة بالزيت، اسكبي مقدارًا صغيرًا من العجينة في المقلاة. اطهي القطايف من الجانبين حتى تصبح ذهبية اللون، ضعي القطايف في طبق من المناديل الورقية لامتصاص الزيت الزائد، احشي القطايف بالجوز الهند والفول السوداني والزبيب، ثم قدميها مع الشربات. 


نصائح عند عمل عجينة القطايف


يمكنك إضافة أي حشو آخر تفضلينه إلى القطايف، مثل القشطة أو الجبن أو الشوكولاتة. يمكنك عمل عجينة القطايف مسبقًا وحفظها في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. يمكنك أيضًا تجميد عجينة القطايف لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. عند القلي، اتركي القطايف تبرد قليلًا قبل الحشو. 

يمكنك تقديم القطايف بالطريقة التقليدية، وهي أن تضعي الحشوة في منتصف القطايف ثم تلفيها على شكل مثلث، أو يمكنك تقديمها على شكل مربعات أو دوائر.


التزيين:


يمكنك تزيين القطايف بالسكر البودرة أو الشربات أو القشدة أو الشوكولاتة.