الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة في 30 ثانية.. خطوة واحدة فقط



الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة في 30 ثانية.. خطوة واحدة فقط. 

في ظل التطورات التكنولوجية التي تجتاح العالم، قام الموقع الإلكتروني للنيابة العامة في مصر بتقديم خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة بطريقة أسرع وأكثر سهولة. يمكن الآن للسائقين في مصر البحث عن المخالفات المرورية عبر الإنترنت وبشكل مجاني.

خطوات الاستعلام عن المخالفات. 

للاستعلام عن المخالفات، يتعين على السائق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة والنقر على خيار الاستعلامات. يتوفر في النافذة الجديدة خيار للاستعلام عن مخالفات رخص المركبات وآخر للاستعلام عن مخالفات رخص القيادة.


بعد النقر على خيار المخالفات المرتبط برخص المركبات، ينبغي للسائق كتابة رقم الرخصة والضغط على زر البحث. بعد ذلك، سيتم عرض تفاصيل مفصلة عن المخالفات المرورية المرتبطة بهذه الرخصة.


يجب الإشارة إلى أن استعلام المخالفات المرورية يتم بشكل مجاني، ولا يتطلب أي رسوم. يمكن للسائق الاطلاع على المخالفات بسهولة وسرعة دون الحاجة إلى دفع أي أموال.


تظهر المخالفات المرورية في مصر بعد عدة أيام من ارتكاب المخالفة. 

يستغرق الأمر عادة من يومين إلى ثلاثة أيام، يمكن للسائق الاطلاع على هذه المخالفات عبر الموقع الإلكتروني للنيابة العامة بكل سهولة وعبر خدمة الاستعلام المجانية.

استخراج شهادة المخالفات المرورية. 

بالنسبة لاستخراج شهادة المخالفات المرورية، يمكن للسائق زيارة مكتب البريد المحلي وتقديم الأوراق المطلوبة لموظف البريد. بعد دفع الغرامات المترتبة، سيتم استخراج الشهادة على الفور. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخراج الشهادة إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للنيابة العامة. يتطلب الأمر إدخال البيانات الشخصية واختيار خيار استخراج الشهادة، ثم تحديد طريقة الدفع المفضلة.

يوجد بعض المخالفات لا يجوز التصالح فيها. 

هناك بعض المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها، مثل قيادة السيارة في اتجاه معاكس، أو قيادة سيارة بدون لوحات، أو قيادة سيارة بدون فرامل، أو القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، أو الاعتداء على إشارات المرور أو على رجال الأمن، أو تعطيل حركة المرور، أو تركيب أجهزة كاشفة للرادار أو أجهزة تنبيه المخالفات.


باختصار. 

فإن استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة في مصر أصبح سريعًا ومتاحًا إلكترونيًا. يمكن للسائقين الاطلاع على المخالفات واستخراج الشهادات بسهولة ودون دفع أي رسوم. يعد هذا التطور التكنولوجي خطوة مهمة نحو تسهيل الأمور للسائقين في مصر وتوفير الوقت والجهد.