تأجيل بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي 2024: هل هو قرار صائب أم خاطئ؟

 تمت تداول شائعات واسعة النطاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تأجيل العام الدراسي 2023/2024، مما أثار جدلاً بين الطلاب وأولياء الأمور. ولذلك، قرر موقع الحق والضلال الإخباري كشف الحقائق الكاملة حول هذا الموضوع وذلك بعد صدور بيان رسمي من مجلس الوزراء لتوضيح الأمور المتعلقة بالعام الدراسي المقبل 2024.

قرار جاسم بخصوص تأجيل الدراسة

وفي البيان الذي صدر صباح يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2023، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه بناءً على الشائعات التي انتشرت حول تأجيل بداية العام الدراسي، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأكدت الوزارة أن هذه الأخبار غير صحيحة ولا يوجد أي تأجيل لبداية الدراسة في المدارس للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

موعد بدأ الدراسة

وأكدت الوزارة بقوة في بيانها أن الدراسة ستبدأ في الموعد المحدد وفقًا للجدول الزمني المعتمد لهذا العام الدراسي. ومن المقرر أن تبدأ الدراسة يوم السبت، الموافق 30 سبتمبر 2023، في جميع مراحل التعليم، بما في ذلك المدارس الرسمية والرسمية للغات، بالإضافة إلى المدارس الخاصة والخاصة للغات.

يجب التحقق من صحة الاخبار علي المواقع الرسمية

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم التعامل مع تلك الأخبار الزائفة، ودعتهم إلى الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوقة. وهذا يأتي في ضوء الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الوزراء والوزارة لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب.

موعد امتحانات الدور الثاني

على صعيد آخر، انطلقت صباح اليوم السبت امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023 في مادة اللغة العربية. حيث قام الطلاب بأداء الامتحان داخل اللجان المخصصة بالمدارس، وذلك وسط تطبيق إجراءات احترازية صارمة وإجراءات وقائية لضمان صحة وسلامة الجميع.


ومع ذلك، تم تداول صور زعمت أنها لامتحان اللغة العربية الذي يخضع له طلاب الثانوية العامة في الدور الثاني، وذلك للطلاب الذين لم يجتازوا الدور الأول. وأكد مصدر موثوق من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم متابعة الصور المنتشرة للتأكد من صحتها ومدى انتمائها لامتحانات الدور الثاني للعام الحالي.


وفي حال تأكدت صحة هذه الصور وتبين أنها تتعلق بالامتحانات الحالية، سيتم اتخاذ إجراءات وقوانين مشددة ضد أي طالب يتورط في أعمال الغش أو ينشر جزءًا من الامتحان على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقًا للقوانين المعمول بها.


في الختام، يجب على الطلاب وأولياء الأمور الاعتماد على المعلومات الصحيحة والمصادر الرسمية التي تصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وعليهم عدم التعامل مع الشائعات والأخبار الكاذبة التي قد تؤثر على استعداداتهم للعام الدراسي الجديد.