قرعة دوري أبطال أوروبا 2024: صراع الكبار يبدأ الخميس المقبل

قرعة دوري أبطال أوروبا 2024: صراع الكبار يبدأ الخميس المقبل. 

نقدم لكم الآن موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024، وذلك بعد تكاثر الأسئلة حول موعد إجراء القرعة للدور المجموعات. يتوقع أن يشارك في القرعة 32 فريقًا من أندية أوروبا، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى أربعة مستويات.

سيُجرى القرعة في الساعة 7:00 مساءً بتوقيت السعودية، ومن المعروف أن القرعة تحظى بمتابعة كبيرة من الجماهير حول العالم.

تقسيم الفرق إلي ثماني مجموعات. 

سيتم وضع الفرق في ثماني مجموعات، حيث ستتكون كل مجموعة من أربعة فرق. وسيكون الوعاء الأول يحتوي على فرق مثل مانشستر سيتي وفينورد الهولندي وأبطال أفضل ستة اتحادات وذلك استنادًا إلى تصنيف الاتحاد الأوروبي.

أما الأوعية الثانية والثالثة والرابعة، فسيتم تحديدها وفقًا لتصنيف الفرق الأقل تصنيفًا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وسيتم الاعتماد على الفرق الأوروبية بشكل عام في هذه العملية.


على سبيل المثال، تأهل أندية مثل أرسنال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ وبنفيكا وبوروسيا دورتموند وسيلتيك وفينورد وإنتر ميلان ولاتسيو ولايبزبج ولانس ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وميلان ونابولي ونبوكاسل وباريس سان جيرمان وريال مدريد وريال سيوسيداد والنجم الأحمر وإشبيلية مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.


يجدر بالذكر أنه في هذا العام، لن يشارك ليفربول في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يكن ضمن الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي. وهذا يشكل تحديًا إضافيًا على فريق ليفربول في الموسم الحالي.

مواعيد الإقامة. 

سيتم إقامة المباريات في الجولة الأولى في 19 أو 20 سبتمبر، والجولة الثانية في 3 أو 4 أكتوبر، والجولة الثالثة في 24 أو 25 أكتوبر، والجولة الرابعة في 7 أو 8 نوفمبر، والجولة الخامسة في 28 أو 29 نوفمبر، والجولة السادسة في 12 أو 13 ديسمبر.


لا شك أن بطولة دوري أبطال أوروبا تحظى بشعبية كبيرة حول العالم وتستقطب اهتمام الجماهير في كل مكان. فهي واحدة من أكبر البطولات على مستوى العالم.