تسجيل رغبات المرحلة الثانيه.... موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023. هل أنت مستعد؟

 بدأت اليوم وزارة التعليم العالي في مصر بالإعلان عن نتائج تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة. وتتم هذه العملية عبر موقع تنسيق الجامعات المصرية الذي يقوم بتنسيق قبول الطلاب في الجامعات والكليات وفقًا لتفضيلاتهم ومجموعهم النهائي

وتتطلب العملية تقديم الطلاب لمجموعة من البيانات الشخصية والأكاديمية لتمكين الموقع من اختيار الكليات والجامعات المناسبة لهم. وتشمل هذه البيانات الرقم السري ورقم الجلوس ورمز التأكيد الذي يتم الحصول عليه من المدرسة.

للدخول لموقع التنسيق اضغط هنا

موعد المرحلة الثالثة

وبعد الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية، ستبدأ عملية تسجيل رغبات المرحلة الثالثة في وقت لاحق. وتتم هذه المرحلة بعد انتهاء الطلاب من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة. ومن المتوقع أن يتم تخفيف عمليات الاغتراب في هذه المرحلة الأخيرة لتسهيل عملية القبول بالنسبة للطلاب الذين لم يحصلوا على الحد الأدنى في المراحل السابقة.

لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة، يجب أن يقوم الطلاب بتسجيل الدخول إلى موقع تنسيق الجامعات بوابة مصر الرقمية. ثم يجب عليهم اختيار تنسيق الثانوية العامة والمرحلة الثالثة، وتحديد نوع الشهادة الثانوية التي يمتلكونها.

من ثم يتعين على الطلاب إدخال بياناتهم الشخصية والأكاديمية مثل رقم الجلوس والرقم السري ورمز التأكيد من الشاشة الظاهرة. ثم يتمكن الطلاب من تسجيل الرغبات المطلوبة وترتيبها وفقًا للتوزيع الجغرافي.

ويتاح للطلاب فترة زمنية محددة لتسجيل الرغبات وإجراء التعديلات عليها قبل الانتهاء من العملية. بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات، يتم طباعة الاستمارة والحصول على نسخة من بطاقة الترشيح لتقديمها في مقر الكليات المطلوبة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب الذين تقدموا في المرحلة الثانية استعلام نتائجهم من خلال موقع تنسيق الجامعات. مع إدخال رقم الجلوس والرقم السري ورمز التأكيد، يتم الوصول إلى نتيجة الترشح ومعرفة ما إذا تم قبولهم في الكلية المطلوبة أم لا.

في الختام، تهدف عملية تنسيق الجامعات في مصر إلى تسهيل عملية القبول للطلاب الراغبين في متابعة تعليمهم العالي. ويعد موقع تنسيق الجامعات الإلكتروني وسيلة سهلة ومريحة لتقديم الطلبات والحصول على النتائج بشكل سريع وفعال.