الاستعلام عن المقبولين الجدد في تكافل وكرامة 2023.



كيفية الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة والمقبولين الجدد في البرنامج؟ 


تم إطلاق برنامج تكافل وكرامة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، وهو يهدف إلى توفير التحويلات النقدية الشهرية للفئات المحددة في المجتمع. يتساءل الكثيرون عن كيفية استعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة والمقبولين الجدد في البرنامج. يمكن الاستعلام عن المعاش والمقبولين الجدد من خلال الرقم الوطني، وذلك عبر زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي واتباع الخطوات الموضحة.


شروط المقبولين في تكافل وكرامة :

برنامج تكافل وكرامة تم تصميمه لصالح العديد من الفئات المحتاجة مثل الأسر، الأطفال، النساء، ذوي الإعاقة، كبار السن والشباب، بشرط توفر بعض الشروط. وتشمل هذه الشروط عدم العمل في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو خاص، وعدم امتلاك سيارة أو أي مركبة أخرى، وعدم تلقي الزوج أو الزوجة معاشًا تأمينيًا أو منحة ضمانية.


للاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة. 

يمكنك زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي وإدخال الرقم الوطني الخاص بك في الحقل المخصص. سيتم توجيهك إلى صفحة الاستعلام حيث ستظهر نتيجة استعلامك بما في ذلك المعلومات والبيانات الخاصة بك مثل البطاقات التي تستفيد منها والمبلغ الذي ستحصل عليه شهريًا.


أما للاستعلام عن المقبولين الجدد في برنامج تكافل وكرامة

 يمكنك زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي والبحث عن خيار "استعلام تكافل وكرامة". ستحتاج إلى إدخال الرقم الوطني الخاص بك وتحديد نوع بطاقة الدعم (تكافل أو كرامة). بعد ذلك، ستظهر لك حالة البطاقة مثل إن كانت متوقفة أو سارية أو متجمدة. إذا تم قبولك في البرنامج، ستظهر لك قيمة الدعم النقدي الذي ستحصل عليه شهريًا.

واخيرا 

للاستفسارات والشكاوى المتعلقة ببرنامج تكافل وكرامة، يمكنك التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرقم 19680. تضم هذه الزيادة التي يتم صرفها على مدار الأشهر المتتالية، أكثر من 5 ملايين أسرة و22 مليون فرد مستفيد.