كلية الشرطة 2023 /2024 : حلم الانضمام إلى قوة الأمن المصرية


ماذا أعلنت وزارة الداخلية المصرية حول التقديمات إلي كلية الشرطة؟؟ 


أعلنت وزارة الداخلية المصرية رسميا في مؤتمر صحفي عن فتح تقديمات كلية الشرطة المصرية للعام الدراسي الجديد 2023/2024. تم الإعلان في المؤتمر الصحفي عن قبول دفعة جديدة لكلية الشرطة من طلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها، وكذلك خريجي الجامعات على الضباط المتخصصين من أصحاب التخصصات التي تمثل احتياجا في وزارة الداخلية.


ضوابط القبول بكلية الشرطة. 

للالتحاق بكلية الشرطة، هناك ضوابط للقبول في الأكاديمية. بالنسبة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها، يجب أن تكون النسبة المئوية للطالب على الأقل 65٪ لهذا العام أو دفعة العام الماضي. أما بالنسبة لخريجي الجامعات الذين يحملون شهادة الليسانس أو البكالوريوس، فيجب أن يحصلوا على تقدير جيد على الأقل. ولأصحاب التخصصات المتخصصة التي تمثل احتياجا في وزارة الداخلية، يجب أن يحصلوا على تقدير جيد على الأقل، ما عدا طب البشري.


إعلان المؤتمر الصحفي. 

تم الإعلان في المؤتمر الصحفي عن مواعيد التقديم لكلية الشرطة. سيكون التقديم إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية في مصر. سيبدأ التقديم الإلكتروني في 18 يوليو 2023 ويستمر حتى 10 أغسطس 2023، بينما ستكون فترة التقديم لطلاب الثانوية من 1 أغسطس 2023 حتى 31 أغسطس 2023، وفترة التقديم لحاملي المؤهلات العليا في التخصصات المطلوبة من 1 أغسطس 2023 حتى 14 سبتمبر 2023.


تعليمات التقديم بكلية الشرطة إلكترونيًا . 

لتقديم طلب الالتحاق بكلية الشرطة، يجب على الطلاب التوجه إلى موقع وزارة الداخلية المصرية والتسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص بهم. في حالة عدم وجود حساب، يجب على الطالب إنشاء حساب جديد وتعبئة استمارة التقديم بكلية الشرطة بعد تسجيل الدخول في الحساب. يجب دفع رسوم التقديم بعد استكمال الاستمارة.

التقديم حضورا. 

بعد تقديم الطلب الإلكتروني، سيتم تحديد موعد للطالب للتقديم في الأكاديمية نفسها لاستكمال الإجراءات وإجراء الاختبارات. يجب على الطالب الحضور في الموعد المحدد وعدم التأخر.


وختاما


باختصار، فإن وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت عن فتح تقديمات كلية الشرطة للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وهناك ضوابط ومواعيد محددة للتقديم. يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة التقديم عبر موقع وزارة الداخلية واستيفاء الشروط المطلوبة.