زيادة مفاجئة في معاشات سبتمبر.... ورثة أصحاب المعاشات يتلقون مبلغ إضافي قدره 1600 جنيه

 تحرص الدولة المصرية ورئيسها السيسي على زيادة دخل أصحاب المعاشات والورثة من خلال صرف علاوات استثنائية وزيادات سنوية. في شهر أبريل الماضي، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن بدء صرف الزيادة السنوية بنسبة 15%، تحت توجيهات من الرئيس السيسي، لتخفيف الضغط على المواطنين في ظل غلاء الأسعار والأزمة الاقتصادية. قيمة الزيادة السنوية تتراوح بين 170 جنيهًا كحد أدنى و1635 جنيهًا كحد أقصى، وتشمل جميع المستفيدين من المعاشات التأمينية وورثتهم.

موعد صرف معاش سبتمبر

يتساءل أصحاب المعاشات عن تبكير موعد صرف المعاش لشهر سبتمبر، على غرار القرار الذي اتخذه الرئيس السيسي في صرف معاش يوليو بسبب عيد الأضحى المبارك. حتى الآن، لم تصدر التأمينات الاجتماعية وزارة التضامن الاجتماعي والبريد المصري أي قرار رسمي بتبكير موعد صرف معاش سبتمبر، مما يعني أن موعد الصرف سيكون في الأول من سبتمبر المقبل.

علاوة شهر سبتمبر

بالنسبة لصرف العلاوة الدورية القادمة، انتشرت أخبار حول صرف علاوة غلاء المعيشة في سبتمبر على المعاشات ورواتب العاملين في الدولة. ومع ذلك، صدرت بيانات عاجلة من وزارة المالية تؤكد أنه لا صحة لتلك الأخبار وأن آخر علاوة صدرت هي الزيادة السنوية المقررة بنسبة 15%.


بهذه الطريقة، تحرص الدولة المصرية ورئيسها السيسي على مساعدة أصحاب المعاشات والورثة من خلال زيادة دخلهم وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم. تصريف صرف المعاشات يتم وفقًا للجدول الزمني المقرر، ونأمل أن تتخذ الجهات المعنية قرارًا في صرف المعاش لشهر سبتمبر في وقت مبكر لتلبية احتياجات المعاشين وورثتهم.