استفد من دعم ريف 1445 وقم بتطوير مشروعك الريفي، تعرف على الشروط وكيفية الاستعلام الآن

قد أعلنت إحدى برامج الدعم المادي في المملكة العربية السعودية عن خبر مفرح وهو صرف 80 ريال سعودي بحد أدنى نهاية شهر أغسطس الجاري 2023. ومن المهم أن نعلم أن هذا الصرف لن يكون لجميع الأشخاص، بل سيكون لفئة معينة من المستفيدين فقط.

تمديد الدعم الاضافي لمدة شهرين

السبب الرئيسي وراء هذا الإعلان هو اهتمام المملكة العربية السعودية بمواطنيها في مختلف البرامج، مثل حساب المواطن، حيث تم تمديد الدعم الإضافي للبرنامج لمدة شهرين متتاليين، بأمر ملكي صدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وهذا يعكس عمق العلاقة بين القيادة الرشيدة والمواطن السعودي.

سبب الصرف

قد تساءل الكثيرون عن سبب هذا الصرف ومن هم المستفيدين منه. والجواب عن ذلك هو أن هذا الصرف يأتي في إطار دعم الحقيبة المدرسية. حيث يتم صرف هذا النوع من الدعم المالي ثلاث مرات سنويًا لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور فقط، بهدف مساعدة أولياء الأمور في تلبية احتياجات أطفالهم الدراسية.

الفئة العمرية للطالب المسموح له الدعم

للحصول على هذا الدعم، يجب أن يكون الطالب في الفئة العمرية من 6 إلى 18 سنة. ومن المهم أن نذكر أن قيمة الدعم الكلي تبلغ حوالى 240 ريال سعودي سنويًا تُودع على ثلاث مرات قبل بداية كل فصل دراسي.

شروط الحصول علي الدعم

بالطبع، قد يثير هذا الخبر الكثير من الأسئلة الأخرى. فما هي شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية؟ ببساطة، يجب أن يتوافر الشرط الوحيد المفروض من قبل وزارة الموارد البشرية، وهو أن لا يقل سن الطالب عن 6 سنوات ولا يزيد عن 18 سنة. ولا يشترط التسجيل في الدعم، فإنه ينزل تلقائيًا دون أي تسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

متي تبدا الدراسة في المملكة العربية السعودية

متى ستبدأ الدراسة في المملكة العربية السعودية؟ ستبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الهجري 1445، وهذا بالتحديد في يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023. وسيتم إيداع راتب شهر سبتمبر في حسابات المستفيدين في يوم 31 أغسطس 2023.


باختصار، إن صرف 80 ريال سعودي بحد أدنى للفرد في برنامج الضمان الاجتماعي يعتبر خبرًا مفرحًا للعديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية. كما يعكس هذا الإجراء رغبة الحكومة السعودية في دعم ومساعدة المواطنين في جميع جوانب الحياة، بما في ذلك تلبية احتياجات أطفالهم الدراسية.