شعرك سيطول 10 سم في أسبوعين باستخدام البصل والثوم


شعرك سيطول 10 سم في أسبوعين باستخدام البصل والثوم. 


إذا كنتِ تبحثين عن طرق طبيعية لتطويل شعرك، فإن استخدام البصل والثوم يُعَدُّ من أقدم الوصفات الطبيعية المعروفة لإطالة الشعر. وقد أثبتت هذه الوصفات فاعليتها في تنمية الشعر وتكثيفه على مر العصور. في هذا المقال، سنُقَدِّم لكِ طريقة تطويل الشعر باستخدام البصل والثوم، وكيفية استخدامهما بشكل فعّال.

فوائد البصل للشعر. 

يُعَدُّ البصل مصدرًا غنيًا بالسلفور، وهو مركّب يُعزّز نمو الشعر ويُحسّن صحته. يحتوي السلفور على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يُساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. وبالإضافة إلى ذلك، يُعزّز البصل أيضًا إنتاج الكولاجين، وهو بروتين طبيعي يُساهم في زيادة مرونة وكثافة الشعر ويجعله مملوءًا وطبيعيًا.

فوائد الثوم للشعر. 

أما الثوم، فيحتوي على مركّب يُعرَف بالأليسين، وهو مضاد للبكتيريا والفطريات. يُحسِّن الثوم تدفق الدم إلى فروة الرأس ويُحسِّن التغذية الدموية للشعر، ومن ثَمَّ يُحفِّز نمو الشعر ويقويه.

خطوات تحضير الوصفة المثلي لتطويل الشعر. 

أما الوصفة المثلى لتطويل الشعر باستخدام البصل والثوم، فهي خليط من بصلتين متوسطتين وثومة واحدة وملعقة من القهوة. حضّري الخليط بقشر البصل والثوم وتقطيعهما إلى قطع صغيرة. ضعي البصل والثوم في الخلاط الكهربائي واخلطيهما جيدًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ثم أضيفي القهوة. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيدًا. يُمكنكِ أيضًا عمل نفس الوصفة ولكن بوضعها في زيت زيتون أو زيت جوز الهند، واستخدامها يوميًا. مع الاستمرار في استخدام البصل والثوم، ستبدأين في ملاحظة تحسنًا في صحة شعرك وزيادة في طوله.

وبالإضافة إلى استخدام البصل والثوم، يجب أيضًا الاهتمام بتغذية الشعر من الداخل. لذا، يُنصَح بتناول غذاء متوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، وشرب كمية كافية من الماء. فالشعر الجيد الترطيب يكون أكثر قوة ونعومة وينمو بشكل أسرع.

وفي النهاية. 

من المهم أن تُذكر أن تطويل الشعر باستخدام البصل والثوم هو أحد أفضل الطرق الطبيعية والفعّالة. ولكن يجب التأكد من عدم وجود تحسس في فروة الرأس قبل استخدامهما. لذلك، ينبغي استشارة الطبيب قبل البدء بالعلاج بالبصل والثوم، حيث إنهما يحتويان على العديد من المركبات الغذائية التي تقوي الشعر وتسرع من عملية نموه.