بشرى سارة للمواطنين.. زيادة دعم بطاقة التموين 100 جنيه



بشري سارة للمواطنين، زيادة دعم بطاقة التموين 100 جنيه في شهر سبتمبر. 

مع تداول العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، انتشرت شائعة عن زيادة 100 جنيه على بطاقات التموين في شهر سبتمبر 2023. وقد سعد الملايين من أصحاب البطاقات التموينية بهذا النبأ، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المعيشة بعد اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا.


ومن خلال هذا المقال، سنتعرف سويًا على حقيقة هذه الزيادة المزعومة في بطاقة التموين ابتداءً من شهر سبتمبر.


الوزارة المسؤولة عن التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، نفت هذا الخبر وأكدت أنه لم يتم الإعلان عن أي زيادة في بطاقات التموين في الفترة الأخيرة. وأشار المصيلحي إلى أن المجلس الوزاري هو الجهة المسؤولة عن اتخاذ قرارات الزيادة، وحتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن.

تأكيد المصيلحي أن الوزارة لا تزال تواصل صرف 5 أرغفة بلدي يوميًا للمواطن

وخلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان على قناة DMC، أكد المصيلحي أن الوزارة لا تزال تواصل صرف 5 أرغفة بلدي يوميًا للمواطن، وتقدم مقررات تموينية بقيمة 50 جنيهًا للفرد الواحد شهريًا. ونفى صحة الأخبار المتداولة بشأن زيادة في بطاقات التموين، مشيرًا إلى أنها أخبار زائفة تثير البلبلة. وناشد المصيلحي المواقع الإلكترونية أن تتحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار.


وبناءً على التوضيحات الرسمية، فإنه لا صحة لزيادة 100 جنيه على بطاقة التموين في شهر سبتمبر 2023. يجب أن يكون المواطنون حذرين من تداول أخبار كاذبة، التي تسبب البلبلة والارتباك في المجتمع.