التموين يستجيب لمطالب المواطنين....زيادة قيمة بطاقة التموين إلى 100 جنيه

 انتشرت شائعات على منصة فيسبوك حول عودة زيادة قيمة 100 جنيه على بطاقات التموين والسلع الغذائية. ويفترض أن الحكومة قد قررت استئناف صرف هذه الزيادة بعد توقف دام عدة أشهر. وقد قام موقع المستقبل بالتواصل مع مصدر موثوق ومسؤول في وزارة التموين للحصول على تأكيد أو نفي لهذه الأخبار.

تشير الشائعات الي قرارات غير صحيحة

تشير الشائعات إلى أن وزارة التموين قد اتخذت قرارًا بإعادة إضافة 100 جنيه إلى قيمة أي بطاقة تموين تستحق الدعم. يأتي هذا الإجراء كجزء من الجهود المبذولة لدعم المواطنين ومساعدتهم في التخفيف من ضغوط تكاليف المعيشة. وقد انتشرت هذه الأخبار بشكل واضح ولافت للنظر. وبعد التواصل مع مصدر مسؤول في وزارة التموين واستفساره حول مدى صحة عودة هذه الزيادة، أكد المصدر أنه لا يوجد أي قرار رسمي يفيد بفرض زيادة في دعم أي بطاقات تموين بمقدار 100 جنيه. وأشار المصدر إلى أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، وأن الهدف وراء نشرها قد يكون لإثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين بدون أي أساس واقعي.

اضافة 100 جنية الي بطاقة التموين

بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الدعم المخصص للأفراد الأولى بالرعاية والمستحقين للدعم بنسبة أكبر. وقد تم تنفيذ هذه التوجيهات من خلال إضافة مبلغ إضافي قدره 100 جنيه إلى بطاقات التموين. وتحصل الأسر المستحقة على 100 جنيه إضافية يمكنها استخدامها لشراء السلع التموينية بشكل إضافي. وتمتد فترة صرف هذه الزيادة لمدة 6 أشهر، ثم تم توقف الصرف بعد انتهاء هذه الفترة. ولكن لا يوجد أي زيادات أخرى على بطاقات التموين خلال هذا العام.

يجب أيضًا التنويه إلى أن الحكومة قد قررت زيادة الميزانية المخصصة للسلع التموينية وليس زيادة في حصة الفرد من التموين. هذا يعني زيادة في المبلغ المخصص لشراء المواد الخام لإعداد السلع التموينية.

في النهاية، فإن الشائعات حول عودة زيادة قيمة 100 جنيه على بطاقات التموين ليست صحيحة وأن وزارة التموين لم تصدر أي قرار رسمي بهذا الصدد. وينبغي أن يتم التحقق من الأخبار من مصادر موثوقة قبل نشرها أو اعتمادها.