أخطاء فيلم الإرهاب والكباب

الإرهاب والكباب من الأفلام الهامة في تاريخ السنيما المصرية ويعد من الأفلام البارزه للفنان عادل إمام، وقد تم تقديمه في أواخر القرن الماضي حيث كان العصر الذهبي لتعاون الفنان عادل إمام مع المخرج شريف عرفة والمؤلف وحيد حامد، وتعود اهمية فيلم الإرهاب والكباب إلى ما تناوله بسخرية من معاناة مواطن مصري بسيط من البيروقراطية الموجودة في المجتمع المصري، وقد حقق الفيلم نجاح كبير خلال فترة عرضه لكن وبعد مرور ربع قرب تم اكتشاف اخطاء لم يكن أحداً ملتفتاً لها.

أخطاء فيلم الإرهاب والكباب:

هناك مصطلح سنيمائي معروف يسمى الراكور والمقصود به هو وجود منطقية وترابط في منطقية العمل الفني وبين ديكور وإكسسوار وانفعالات الممثل.

الخطأ الأول:

الإرهاب والكباب في خلال رحلة صعود الفنان عادل إمام لطوابق مجمع التحرير في بداية الفيلم من المفروض ان يتغير الرقم المكتوب بالطابق لكننا نجد أن الطابق الذي يصعد فيه الفنان يحمل رقم موحد هو رقم 8.

الخطأ الثاني:

ظهر الفنان الكبير عبد العظيم عبد الحق بمشهد وحيد في الفيلم وقد ظهر بجانبه أحد الكومبارس وتكرر وجوده خلال المشهد بأكثر من شكل فمره يكون جالساً ومره واقفاً ومره يجلس بجانب سيدة.

الخطأ الثالث:

ظهر علم مصر خلال قيام الفنان كمال الشناوي بالتفاوض مع عادل امام حتى يخلي مجمع التحرير من ناحية اليمين وسرعان ما تغير لناحية اليسار رغم ان هذا المشهد يفترض انه متصل.