حماية نفسك من لسعات قنديل البحر

أثارت قناديل البحر التي ظهرت في الساحل الشمالي والاسكندرية ودمياط وبورسعيد خوف وازعاج الشعب المصري والمصيفين الذين تعرضوا للسعات قنديل البحر المؤلمة مما جعل أخصائي الأمراض الجلدية الدكتورة لانا شكري تصرح أن لسعات قنديل البحر صعبة ومؤلمة.

ومعظم الذين يتعرضون لها يتعاملون مع الموقف بشكل غير صحيح مثل غسل مكان اللسعة بماء بارد أو وضع الرمال عليها مما يتسبب في زيادة الألم وزيادة الالتهابات خاصة وأن لسعة قنديل البحر تشبه الحرق فيجب التعامل معها بطريقة طبية صحيحة وأضافت الدكتورة لانا شكري أنها ستقدم خمس نصائح من أجل التعامل مع لسعات قناديل البحر التي احتلت الشواطئ المصرية في الفترة الخيرة.

5 نصائح للتعامل مع لسعات قنديل البحر

  1. الخطوة الأولى هي الخروج من البحر بسرعة بعدما تتعرض للسعة القنديل
  2. غسل مكان اللسعة جيدا بماء الشاطئ أو البحر وذلك لمدة نصف ساعة أو أكثر لحين يتم اختفاء الألم كما يجب أن تتجنب وضع الثلج أو الماء البارد أو الكحل وذلك بسبب أن هذه الأشياء تزيد من الألم.
  3. تتأكد من عدم وجود أي شعيرات من جسم قنديل البحر على مكان اللسعة وعندما تجدها يجب عليك أن تنزعها بجوانتي أو ملقاط بحذر شديد لأنها لو انفجرت في يد الأنسان تسبب تسمم.
  4. بعد استخدم ماء البحر تقوم باستخدام كريم mebo على مكان اللسعة ثم كريم dermatop لمقاومة حدوث أي التهابات بالجلد.
  5. الخطوة الخامسة والأخيرة هي أنه في حالة تفاقم اللسعة أو حدوث تورمات أو حساسية في الجلد يجب أن تذهب لدكتور أو أقرب مستشفى.