نصائح تساعد على خفض الكوليسترول

أصبح الكوليسترول مصدر أمراض كثيرة لدي فئة كبيرة من الناس، مما جعلهم يتسارعون في البحث عن أفضل نصائح تعين على قلص الكوليسترول ولخفض مستوى الكوليسترول في الدم، يمكنك اتباع عدة طرق وإجراء تغييرات في نمط حياتك. إليك بعض النصائح للمساعدة على تحسين صحة القلب وخفض الكوليسترول:

لخفض مستوى الكوليسترول في الدم، يمكنك اتباع عدة طرق وإجراء تغييرات في نمط حياتك. إليك بعض النصائح للمساعدة على تحسين صحة القلب وخفض الكوليسترول:

تحسين نظامك الغذائي: اعمل على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات النباتية، مثل الفاصوليا والعدس والبقول. احرص على تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة بشكل منتظم.

الابتعاد عن الدهون المشبعة: قلل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل اللحوم الحمراء والدهون والأطعمة المصنعة والمقالي.

زيادة تناول الدهون الجيدة: تناول الدهون غير المشبعة الموجودة في الأطعمة مثل الأفوكادو والمكملات وزيت الزيتون والسمك الدهني.

ممارسة الرياضة: حاول ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة 30 دقيقة على الأقل خمسة أيام في الأسبوع. يمكن أن تساعد الأنشطة المعتدلة مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة في تحسين صحة القلب وتقليل مستويات الكوليسترول.

التوقف عن التدخين: التدخين يمكن أن يسبب زيادة مستويات الكوليسترول الضار ويؤدي إلى تراكم الدهون في الشرايين.

تقليل استهلاك الكحول: يُفضل الامتناع عن تناول الكحول أو الحد من استهلاكه إلى مستوى آمن ومعتدل.

إدارة الوزن: حاول الحفاظ على وزن صحي من خلال تحسين النظام الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام.

التحدث إلى الطبيب: قد تحتاج إلى استشارة الطبيب للحصول على توجيهات وتوصيات محددة حول كيفية تحسين صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول. قد يوصي الطبيب بتناول بعض الأدوية المساعدة في تحسين مستويات الكوليسترول إلى جانب التغييرات في نمط الحياة.

تناول الأطعمة الغنية بالستيرولات والستانولات النباتية: تُعتبر الستيرولات والستانولات النباتية مركبات تشبه الكوليسترول تتواجد في النباتات وتُفيد في خفض الكوليسترول. يمكن العثور عليها في بعض الزيوت النباتية والمارغرينات المحتوية على الستيرولات والستانولات النباتية.

الاهتمام بالتغذية السليمة: قد يكون من الضروري تناول المكملات الغذائية لتحسين مستويات الكوليسترول وصحة القلب. تأكد من استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي.

الاسترخاء وإدارة التوتر: يمكن أن يؤدي التوتر المزمن إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم، حاول تطبيق تقنيات إدارة التوتر مثل التأمل واليوغا والتنفس العميق.

تذكر أن تغيير نمط الحياة والتغييرات الغذائية ليست دائمًا سهلة، لكن البدء بخطوات صغيرة وتحقيق تقدم تدريجي قد يكون مفيدًا جدًا. ابق ملتزمًا بتحسين صحتك العامة وصحة القلب، وستجد أن مستويات الكوليسترول ستتحسن بمرور الوقت.

5 نصائح لخفض الكوليسترول

1- المكسرات

المكسرات من أمثل الشوارع لتخفيض الكولسترول في الجسم هو تستهلك المزيد من المكسرات بشكل منتظم. المكسرات مثل اللوز والجوز وغيرها. الأمر الذي يقلل تلقائيا الكوليسترول المؤذي.

2- ممارسة الرياضة

وقد وجدت الدراسة البحثية أن ممارسة الرياضة لفترة 20 دقيقة على الأدنى. كل يوم، يستطيع أن يقلل بشكل ملحوظ من معدلات الكوليسترول في الجسم.

3- الحليب

لتقليص الكولسترول بشكل تلقائي. يستطيع التناول المزيد من السلع التي تتضمن على الألبان أو بتناول مكملات الكالسيوم. يستطيع أن يعين ايضا في التغلب على ازدياد الكوليسترول في الدم.

4- الأسماك

الأسماك هو معلوم جزءا منتظما من النسق الغذائي. ايضاً أن تعين على قلص معدلات الكولسترول العالية، والأسماك غنية بفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية. التي يستطيع أن تعين على قلص معدلات الكولسترول.

5- التوت البري

إذا كنت تريد قلص معدلات الكوليسترول في الدم عالية في الجسم بشكل فطري. وضمان أن تشرب عصير التوت البري على مرجعية منتظم، كما لاحظت دراسة بحثية أن عصير التوت البري يستطيع أن تعين في الحد من الكولسترول السيئ في الجسم.